اليك أهم أسرار النجاح في الدراسة - Techno Help

Dernier News

اعلان

اعلان

News

mardi 19 novembre 2019

اليك أهم أسرار النجاح في الدراسة

أسرار النجاح في الدراسة


  تمثل الدراسة ركيزة أساسية من ركائز المجتمع و رغم تغير ظروف و أولويات  الحياة الا ان الدراسة و خصوصا التفوق و    النجاح فيها لا يزال الهاجس الاول لدي كل العائلات.



 وكما هو معلوم ان  الله جعل لنا في هذه الحياة لكل شيئ سببا و أن   الوصول الي أي هدف لابد أن  يسبقه  مجموعة من

 الخطوات التي بوجودها يتحقق النجاح.و من هذا المنطلق سوف نحاول أن نجمع في هذا المقال أهم أسرار و خطوات النجاح

  • التوكل علي الله:يعتبر التوكل علي الله و استحضار وجود الله في حياتنا و أنه خلقنا و ميزنا علي سائر المخلوقات بالعقل لنكون أداة نفع و بناء لمجتمعنا من أهم المفاهيم التي تجعلنا نسعي للتمييز و النجاح لذا وجب علينا تثبيت هذه القيم لدي الطفل منذ بداية نشأته لكي يكبر علي حب النجاح و التفوق.

  • توجيه الوالدين: الوالدان هما الركيزتان الأساسيتان في توجيه و غرس الثقة لدي الطفل من خلال توفير كل ظروف النجاح و المتابعة اليومية .

  • الهمة العالية: و يقصد بالهمة العالية التمييز بين مجرد النجاح و كسب الشهادة للعمل و تحقيق ربح مادي و النجاح بتفوق و تميز حتي يكون لك شأن كبير و تكون  عنصرا نافعا لمجتمعك و أمتك.

  • تحديد الهدف: تحديد الأهداف التي يريد التلميذ ان يصل اليها من أهم الاسباب التي تحفزه علي المثابرة و الصبر علي عناء الدراسة لذلك وجب علي كل مريد للنجاح أن يضع أهدافه واضحة أمامه مكتوبة في مكان يمكنه من الاطلاع عليها كل يوم قبل الذهاب الي المدرسة أو غيرها.

  • التخطيط و الانضباط: التخطيط الجيد و الابتعاد عن الفوضي و العشوائية من أهم مقومات النجاح و يدخل في ذلك المحافضة و ترتيب الأدوات و تحديد أولويات الدراسة حسب المواد و حسب نقاط القوة و الضعف و تخصيص الوقت المناسب لكل مادة و عدم اهمال أين منها مهما كانت درجتها.

  • الحرص علي الدراسة في جو هادئ: الحرص علي توفير المناخ الهادئ و المريح للدراسة و الابتعاد علي الأجواء المتشنجة و خاصة الابتعاد علي الأصدقاء السلبيين .

  • الترفيه: روحوا عن أنفسكم ساعة بعد ساعة اجعل من وقتك نصيبا للراحة و الترفيه بشكل محدد و خاصة ممارسة الرياضة و لاكن احذرأن تفقد تركيزك و تضيع يومك أثناء الترفيه علي النفس.

  • الاستعداد الجيد للامتحان: احرص أن يكون استعدادك للامتحان جيدا و أن يكون علي طول السنة و ليس في أخر يوم و خاصة عليك تحنب ليلة الامتحان.

   




  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

اعلان